السبت، 27 أبريل 2013

حقائق حول القنبلة النووية

حقائق حول القنبلة النووية



عندما تفكر في القنبلة النووية ، أول ما يخطر ببالك هي حادثة هيروشيما و ناكازاكي اللذان يمثلان القوة التدميرية الرهيبة لهذا السلاح الفتاك ، رغم أنه لا يوجد أي شيئ لطيف أو ممتع حول هذه الأسلحة المدمرة إلا أن هذه الأرقام والإحصائيات قد تزيل بعض الغموض حول ماهيتها:

* يعتبر مشروع مانهاتن الأمريكي ( Manhattan Project ) هو الذي تسبب في إنشاء أول قنبلة ذرية و قد قاد المشروع العالم الفيزيائي روبرت أوبنهايمر Robert oppenheimer .

*بلغت تكلفة أول قنلة ذرية ما يقرب من 20 مليار دولار أمريكي .

*أدى تجريب قنبلة هيدروجينية في جزيرة Elugelab إلى إختفاء الجزيرة تماما من على سطح الأرض في أوائل 1952 و قد كانت قوة القنبلة تعادل 750 مرة قوة القنبلة الذرية التي ألقيت على هيروشيما .

*تعادل القنبلة النووية التي أطلقت على هيروشيما ( سميت الطفل الصغير أو little boy ) قوة 13 ألف طن من المتفجرات ( TNT ) و سببت دمارا على نصف قطر يبلغ 4.4 ميل من مكان الإنفجار و قد تسببت في دمار 69% من المباني في المدينة موقعة 140 ألف ضحية بين قتيل و جريح .
*تعادل القنبلة الذرية التي أطلت على ناكازاكي ( سميت الرجل السمين fat man ) ما يقرب من 21 ألف طن من المتفجرات موقعة 90 ألف ضحية .

*أكثر القنابل النووية الأمريكية تدميرا التي تم تجريبها تملك قوة تدميرية تعادل 15 مليون طن من المتفجرات ( سميت برافو Bravo ) أما أكثر القنابل تدميرا فهي تلك التي كانت بحوزة الإتحاد السوفياتي ( سميت Tsar bomba ) بقوة تعادل 50 مليون طن من المتفجرات .

صنعت الولايات الأمريكية 67000 قنبلة نووية منذ 1951 أي مايعادل 1144 قنبلة سنويا .

الترسانة النووية العالمية :
الولايات المتحدة الأمريكية : 6700 رأس نووي .
روسيا : 8000 رأس نووي .
فرنسا : 350 رأس .
الكيان الصهيوني : 200 رأس نووي .
بريطانيا : 160 رأس نووي .
الهند : 100 رأس نووي.
باكستان : 90 رأس نووي.
كوريا الجنوبية : لا ملك السلاح حاليا ولكنها تملك مقار كافي من اليورانيوم عالي التخصيب يكفي لإنشاء 12 رأس نووي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر