نصائح سريعة لتكون محبوبًا بين زملائك:
* ابدأ بالسلام على زملائك، ففي السلام تهيئة وطمأنينة للطرف الآخر.
* ابتسم، فالابتسامة مفعولها سحري وفيها استمالة للقلوب.
* في تفقد الغائب والسؤال عنه ضمان لكسب الود وجذب القلوب.
* لا تبخل بالهدية ولو قلّ ثمنها، فقيمتها معنوية أكثر من كونها مادية.
* أظهر الحب وصرّح به فكلمات الود تأسر القلوب.
* تفنن في تقديم النصيحة ولا تجعلها فضيحة.
* كن إيجابيًا متفائلاً وابعث البشرى لمن حولك.
* امدح الآخرين إذا أحسنوا، فللمدح أثره في النفس ولكن لا تبالغ.
* تعلم فن الإنصات فالناس تحب من يصغي لها.
* اسعَ لتنويع تخصصاتك واهتماماتك تتسع دائرة معارفك وصداقاتك.
* وسع دائرة معارفك واكسب كل يوم صديقًا جديدًا.
* تجنب تصيُّد عيوب الآخرين وانشغل بإصلاح عيوبك.
* تواضع فالناس تنفر ممن يستعلي عليهم.
* انتقِ كلماتك ترتفع مكانتك، فالكلمة الطيبة خير وسيلة لاستمالة القلوب.
* حدّث زملاءك بمجال اهتمامهم فالفرد يميل إلى من يحاوره في مدار اهتماماته.
* إذا قدمت معروفًا لشخص ما فلا تنتظر منه مقابلاً.
* اخفض من صوتك، وتجنب الصوت العالي في أي نقاش.
* كن نظيفًا في كل شيء.
* تجنب الحسد، ولا تذكر زميلاً لك بسوء أمام الآخرين، واذكره بكل خير.
* كن واضحًا ولا تكن غامضًا مبهمًا، فالغموض يولد الريبة.
* تعامل مع من هو أعلى منك بإجلال وتقدير ومع من دونك برحمة وشفقة.
* كن ذكيًا في ملاحظة ما يضايق ويزعج زملاءك وتجنبه.
* حاول أن ترى ما ينقصهم من مهارات وساعدهم في تحمل أعبائها.
* ابدأ بالسلام على زملائك، ففي السلام تهيئة وطمأنينة للطرف الآخر.
* ابتسم، فالابتسامة مفعولها سحري وفيها استمالة للقلوب.
* في تفقد الغائب والسؤال عنه ضمان لكسب الود وجذب القلوب.
* لا تبخل بالهدية ولو قلّ ثمنها، فقيمتها معنوية أكثر من كونها مادية.
* أظهر الحب وصرّح به فكلمات الود تأسر القلوب.
* تفنن في تقديم النصيحة ولا تجعلها فضيحة.
* كن إيجابيًا متفائلاً وابعث البشرى لمن حولك.
* امدح الآخرين إذا أحسنوا، فللمدح أثره في النفس ولكن لا تبالغ.
* تعلم فن الإنصات فالناس تحب من يصغي لها.
* اسعَ لتنويع تخصصاتك واهتماماتك تتسع دائرة معارفك وصداقاتك.
* وسع دائرة معارفك واكسب كل يوم صديقًا جديدًا.
* تجنب تصيُّد عيوب الآخرين وانشغل بإصلاح عيوبك.
* تواضع فالناس تنفر ممن يستعلي عليهم.
* انتقِ كلماتك ترتفع مكانتك، فالكلمة الطيبة خير وسيلة لاستمالة القلوب.
* حدّث زملاءك بمجال اهتمامهم فالفرد يميل إلى من يحاوره في مدار اهتماماته.
* إذا قدمت معروفًا لشخص ما فلا تنتظر منه مقابلاً.
* اخفض من صوتك، وتجنب الصوت العالي في أي نقاش.
* كن نظيفًا في كل شيء.
* تجنب الحسد، ولا تذكر زميلاً لك بسوء أمام الآخرين، واذكره بكل خير.
* كن واضحًا ولا تكن غامضًا مبهمًا، فالغموض يولد الريبة.
* تعامل مع من هو أعلى منك بإجلال وتقدير ومع من دونك برحمة وشفقة.
* كن ذكيًا في ملاحظة ما يضايق ويزعج زملاءك وتجنبه.
* حاول أن ترى ما ينقصهم من مهارات وساعدهم في تحمل أعبائها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق